مدرب أستراليا: نتطلع لوقف ميسي في المواجهة الوديّة

أكّد مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم غراهام أرنولد أن لاعبي فريقه "يتطلّعون لوقف" ليونيل ميسي في المواجهة الودية ضد الأرجنتين الخميس في بكين.

وستكون المباراة إعادة للقاء المنتخبين في الدور ثمن النهائي من مونديال قطر أواخر العام الماضي والتي انتهت بفوز الأرجنتين حين سجل ميسي هدفاً.

وقال أرنولد في مؤتمر صحفي عشية المباراة: "في ما يتعلق بليونيل ميسي، كيف يمكن عدم احترام لاعب حقق ما حققه في كرة القدم؟". وأضاف "نكن له الاحترام لكن في الوقت ذاته سنحاول إيقافه والتركيز على أدائنا".

واعتبر أرنولد أن المنتخب الأسترالي "تعلم دروساً" من المواجهة الأخيرة ضد "ألبيسيليستي"، مشيراً إلى أنه يتابع عن كثب اللاعبين الشبان والمتألقين على مدى السنوات الأربع المقبلة من أجل التأهل إلى كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا في 2026.

في المقابل، رأى قائد استراليا مات راين أن "مكانة ميسي تتحدّث عن نفسها"، مشيراً إلى أن فريقه سيخوض المباراة ضد الأرجنتين باحترام كأي منتخب آخر". ونفدت 28 ألف بطاقة في ملعب العمال في العاصمة الصينية، رغم ارتفاع سعرها وذلك لرغبة الجمهور الصيني في رؤية ميسي ربما للمرة الأخيرة.

وكان ميسي أعلن الأسبوع الماضي انتقاله إلى إنتر ميامي الأميركي بنهاية عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي، بعد سنتين في صفوفه.